تعطلت خدمة استضافة البودكاست في سبوتيفاي بسبب انتهاء صلاحية شهادة الأمان

لم يتمكن مستمعو البودكاست ، بغض النظر عن التطبيق الذي يستخدمونه ، من الوصول إلى العروض المستضافة على منصة Spotify’s Megaphone ليلة الإثنين وأوائل الثلاثاء. من بينها The Joe Rogan Experience والبودكاست من The Ringer و Gimlet Media. والأسوأ من ذلك كله ، يبدو أن المشكلة كان من الممكن تجنبها تمامًا – كان ذلك بسبب شهادة أمان منتهية الصلاحية.

قالت إرين ستايلز ، المتحدثة باسم سبوتيفاي ، لموقع The Verge: “واجهت Megaphone انقطاعًا في النظام الأساسي بسبب مشكلة تتعلق بشهادة SSL الخاصة بنا”. “أثناء انقطاع الخدمة ، لم يكن العملاء قادرين على الوصول إلى لوحة التحكم ولم يتمكن مستمعو البودكاست من تنزيل حلقات البودكاست من الناشرين الذين يستضيفهم Megaphone-hosted.”
مطلوب شهادة SSL صالحة لإنشاء اتصال آمن بين الخادم والمتصفح أو التطبيق. يبدو أن شهادة Megaphone انتهت صلاحيتها في حوالي الساعة 8 مساءً بتوقيت جرينتش يوم الاثنين ولم تعد الخدمة عبر الإنترنت إلا قبل الساعة 6 صباحًا بقليل. استغرق الأمر بضع ساعات أخرى قبل أن يتم حل المشاكل بالكامل.

يعد Megaphone-hosted ، الذي يقوم بإدراج الإعلانات ديناميكيًا في البودكاست ، مكونًا رئيسيًا لطموحات البودكاست الخاصة بـسبوتيفاي. اشترت الشركة مقابل 235 مليون دولار في عام 2020. وعززت سبوتيفاي الخدمة عندما اشترت Whooshkaa ، والتي يمكنها تحويل البرامج الإذاعية إلى بودكاست ، في ديسمبر الماضي. كما استحوذت أيضًا على شركتين أخريين لتقنيات الإعلانات ، وهما Chartable و Podsights ، في وقت سابق من هذا العام.

يعد إهمال تجديد الشهادة مظهرًا سيئًا لشركة سبوتيفاي ، التي يجب أن تعرفها كشركة تكنولوجيا بشكل أفضل. بينما قد لا يتمكن المستمعون من تنزيل حلقات برامجهم المفضلة بين عشية وضحاها.

ومع ذلك ، فإن سبوتيفاي ليست الشركة التقنية الكبرى الوحيدة التي تعاملت مع مثل هذه المشاكل. ففي عام 2020 ، تعطلت Microsoft Teams لبضع ساعات بعد أن نسي شخص ما على ما يبدو تجديد شهادة SSL.

التدوينة تعطلت خدمة استضافة البودكاست في سبوتيفاي بسبب انتهاء صلاحية شهادة الأمان ظهرت أولاً على عالم التقنية.

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments